تحميل كراسات شروط ونتيجة قرعة شقق وسعر متر اراضي العاصمة الإدارية ورفع الحد الأقصى للدعم

شاهد اسباب وحقيقة خبر تحميل كراسات شروط ونتيجة قرعة شقق وسعر متر اراضي العاصمة الإدارية ورفع الحد الأقصى للدعم وتفاصيل تنشر لأول مرة اليوم السبت أبريل 27, 2024

ملخص الموضوع تحميل كراسات شروط ونتيجة قرعة شقق وسعر متر محدث بتاريخ اليوم 27-4-2024

بخصوص سعر المتر في العاصمه الاداريه “سعر الارض فى العاصمة الادارية” وشروط الحجز في العاصمة الادارية الجديدة فأكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، وعضو مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، طرح قطع أراضٍ بمساحات تبدأ من 50 فداناً حتى 500 فدان، باشتراطات بنائية مميزة، لإقامة نشاط عمرانى متكامل.

اخبار متعلقة بتحميل كراسات شروط ونتيجة قرعة شقق بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وأضاف المهندس خالد عباس، فى تصريحات له، أن المرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 10.500 فدان، وهى مساحة ضخمة تعادل ضعف مساحة منطقتى مصر الجديدة ومدينة نصر، لافتًا إلى أن تنفيذ المرافق وصل لمعدلات قياسية، وأنه تم تشغيل محطة الكهرباء بالمشروع.

تفاصيل طرح 17 الف شقة في العاصمة الادارية الجديدة 2024 لجميع المواطنين

وحسبما اعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، انه تم تحديد عدد 17 الف شقة سكنية ستكون جاهزة للتسليم في عام 2024 في العاصمة الادارية الجديدة ،تشمل شقق الاسكان الاجتماعي وشقق الاسكان المتوسط والاسكان الفاخر ، حيث قاربت الشركات المنفذه علي الانتهاء من “عمارات، و فيلات، و تاون هاوس”، بمساحات تبدأ من 110 متر حتى 200 متر” في العاصمة الادارية الجديدة.

 

اسعار شقق العاصمة الجديدة 2024 لجميع الفئات

علي ان يتم طرح الشقق للمواطنين بشروط محددة علي دفعات متتالية وليس دفعة واحدة اما عن اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة فلازال يتم حساب فروق الأسعار نتيجة تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار مؤخرا ليتم اعلان الاسعار النهائية في شهر فبراير 2024 ، علي ان يتم مراعاة توفير شقق محدودي الدخل باسعار مدعمة من الحكومة بجانب الاسكان المتوسط والاسكان الفاخر ويبدأ سعر المتر بالنسبة لمساحة 110 متر ب 5 الاف جنيه وحتي 7 الاف جنيه حسب تميز الشقة حيث سيتم طرح اعلان شقق العاصمة الادارية الجديدة خلال شهر فبراير 2024.

 

طرح أراضي العاصمة الإدارية الجديدة للمستثمرين بخصومات تصل ل 25 %

وعلى الجانب الاخر اعلنت وزارة الاسكان انه يجري حاليا تحديد أسعار الأراضي الاستثمارية في العاصمة الإدارية الجديدة، قالت مصادر بوزارة الإسكان: إن “الوزارة تتفاوض مع شركات الاستثمار العقاري لتحديد أسعار الأراضي قبل طرحها، في محاولة لضمان بيع أراضي المرحلة الأولى، عقب رفض المستثمرين الأسعار التي تم عرضها عليهم”. وأشارت “المصادر” إلى أنه تم إقرار نسبة خصم قدرها 25% على الأسعار التي تم تحديدها مسبقًا، لافتة إلى أن الوزارة ستطرح 2500 فدان فى العاصمة الإدارية الجديدة بعد موافقة المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضي في العاصمة ومدن شرق بورسعيد، والعلمين، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25% عن التسعيرة المحددة، لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الطرح. وتابعت “اعتراض شركات الاستثمار العقاري على الأسعار الذي تم تحديدها، كان أحد أسباب تخفيض الأسعار بنسبة 25%، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مواد البناء وعدم توافر سيولة مالية في ظل الأزمة المالية الحالية”.

 

مشروع العاصمة الادارية الجديدة يري النور مطلع عام 2024

يذكر ان العديد من الشركات العقارية في العاصمة الجديدة وهى”المقاولون العرب وطلعت مصطفى وتحالف أوراسكوم أبناء علام وكونكورد”. تسابق الزمن للانتهاء من المرحلة الاولي من العاصمة الادارية الجديدة والتي يقع مكانها على حدود مدينة بدر فى المنطقة المحصورة بين طريقى القاهرة/السويس والقاهرة/العين السخنة ، وذلك شرق الطريق الدائري الإقليمي مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومشروعى مدينتى ومدينة المستقبل.

وسوف تشمل العاصمة الادارية الجديدة منطقتا تجمع محمد بن زايد الشمالى ومركز المؤتمرات، ومدينة المعارض، وحى الوزارات والحى السكنى والمدينة الطبية والمدينة الرياضية والحديقة المركزية والمدينة الذكية وذلك طبقا لأحدث المواصفات العالمية. ويستهدف المشروع جذب حوالى 7 ملايين نسمة ، والمتوقع الإنتهاء من المرحلة الاولي من العاصمة الادارية الجديدة منتصف عام 2024 ، حيث تبلغ مساحة العاصمة الادارية الجديدة في مرحلتها الاولي 10 آلاف فدان أى ما يعادل ضعف مساحة مدينة الشيخ زايد باكتوبر . وتستعد وزارة الإسكان لطرح 3 آلاف فدان على المطورين ومستثمرين العقارات عقب الإنتهاء من ترفيقهما وشركة العاصمة الإدارية الجديدة ستتولى التعامل مع المستثمرين الجدد بالمشروع، كما تعمل على خلق نموذج إدارى مختلف للعاصمة الجديدة من خلال القضاء على البيروقراطية، وإيجاد مرونة أعلى فى التعامل بما يمكن من تحقيق تنمية بمعدلات أسرع.

إعلان وزارة الإسكان بدء سحب كراسات حجز 35 ألف قطعة أرض بالمدن الجديدة الأحد
اراضي للبيع في العاصمة الجديدة

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، وعضو مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الأراضى التى سيتم طرح كراسات الشروط الخاصة بها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بداية من الأحد 12 فبراير، مخصصة للاستثمار (نشاط عمرانى) وسيتم طرح نحو 1500 فدان، كمرحلة أولى بقلب المدينة، ويتم التجهيز لطرح أراض أخرى باستخدامات مختلفة (إدارى، تجارى، خدمى).

وأوضح المهندس خالد عباس، أن البيع سيتم بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة (مظروف فنى، ومظروف مالى).

وأشار إلى أنه يشترط فى المتقدم للمزايدة أن يكون شركة قائمة ذات خبرة فى المجال، أو شركة تحت التأسيس مرتبطة بشركة قائمة، على أن يتم التأسيس خلال شهر من تاريخ الإسناد وكانت وزارة الإسكان أعلنت عن الطرح الأول لقطع الأراضى الاستثمارية ضمن الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان “سيتم طرح قطع أراضى بمساحات تبدأ من 50 فداناً وحتى 500 فدان، باشتراطات بنائية مميزة، لإقامة نشاط عمرانى متكامل”.

أضاف أنه سيتم البدء فى شراء كراسات الشروط يوم الأحد 12 فبراير الجارى من مقر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية (فندق تيوليب – حى النرجس – التجمع الخامس بوابة 4 – مدينة القاهرة الجديدة).

اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة – شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان باستثمارات مبدئية متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزع بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية وقال أيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية فى تصريح سابق لـ”البورصة” إن مساحة الطرح ستبلغ حوالى 2500 فدان والشركة تستهدف مشاركة مطورين يتمتعون بملاءة مالية كبيرة.

وتوقع إسماعيل أن تبلغ فترة تطوير المشروعات الاستثمارية 3 سنوات مع منح حوافز للإسراع فى عملية التنمية ووافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضى فى العاصمة الإدارية ومدن شرق بورسعيد، والعلمين، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25 % عن التسعير المحدد، لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الطرح.

كراسة شروط العاصمة الادارية الجديدة وموعد حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة 2024 وأسعار الشقق

اوضحت وزارة الاسكان ان المرحلة الاولي من شقق العاصمة الادارية الجديدة سيتم طرحها في ابريل 2024 حيث سيتم الاعلان عن 17 الف شقة مختلفة المساحات بداية من 110 و 130 متر وحتي 180 متر ، أن معدلات تنفيذ الحى السكنى تسير بمعدلات جيدة، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ كامل الوحدات فى وقت قياسى، وخاصة أن هناك متابعة بصفة شبه يومية من وزير الإسكان على شركات المقاولات ومد التزامها بالجدول الزمنى ومشروع العاصمة الإدارية يعد حلم مصر المستقبل، وسيشهد إقبال كبير من كافة المستثمرين ورجال الاعمال والمواطنين العادين، وخاصة أن المدينة تنشىء بمعايير وصفات المدينة الذكية التى يتم التحكم فى البنية الأساسية والإنارة ومحطات الكهرباء وخلافة من خلال النت.

اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة 2024

وحسبما اوضحت مصادر في جهاز العاصمة الادارية الجديدة ، ان اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة 2024 ستبدأ من 5 آلاف جنيه وحتي 7 آلاف جنيه حسب المنطقة والتميز ، علي ان يتم طرح 17 ألف وحدة سكنية للمواطنين بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة فبراير 2024 ، حيث ستبدأ مساحة شقق العاصمة الادارية السكنية من 130 متر وتصل لـ 180 متر وسعر الشقة في العاصمة الادارية الجديدة ذات المساحة 110 متر مربع ستبدأ من 550 الف جنيه وتصل الي 770 الف جنيه ، بينما أسعار الوحدات السكنية ذات مساحة الـ 200 متر تبدأ من مليون جنيه وتصل إلى 1.400 مليون جنيه حسب التميز ، علي ان يتم اتاحة انظمة تقسيم وسداد مبلغ الشقة بطرق متنوعة.

طرح اراضي العاصمة الادارية الجديدة للشركات لتنفيذ مشروعات سكنية وخدمية

وبما يتعلق بطرح كراسات شروط أراضى العاصمة الإدارية الجديدة، كشفت مصادر مطلعة، أنه تم بيع 74 كراسة حجز شروط أراضى العاصمة الإدارية وذلك خلال أول يوم فتح باب طرح كراسات الشروط، مضيفة أن بيع هذه الكمية من كراسات الشروط تؤكد نسبة الإقبال الكبير من المطورين وخاصة كبار شركات التطوير العقارى على أراضى العاصمة الإدارية الجديدة وكافة الشركات المتقدمة والتى ستحصل على أراضى الطرح الأول ستتمتع بالخصم الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى ويصل لـ25%، لافتة إلى أن بيع أراضى العاصمة الإدارية الجديدة سيكون من خلال الأظرف المغلقة وليس من خلال قرعة أو مزاد علنى ، الجدير بالذكر أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة فتحت أبوابها صباح اليوم لاستقبال الراغبين من الشركات الكبرى فى شراء كراسات شروط حجز 1500 فدان.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان إن مجلس الوزراء وافق على تعديل شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي للإعلانات الجديدة بالمشروع، مؤكدًا أن الإعلانات القديمة الحكومة ملتزمة بالأسعار التي تم الاتفاق عليها وقيمة الوحدة كانت تبلغ 184 ألف جنيه، ومع زيادة أسعار البناء وتنفيذ الوحدات لتصل إلى 230 ألف جنيه في بعض المدن.

والشقة 3 غرف وصالة قيمتها 220 ألف جنيه والشقة غرفتين وصالة قيمتها 180 ألف جنيه، لافتا إلى أنه تم رفع الحد الاقصى لدخل المتقدم للحجز إلى 3500 للفرد الأعزب و4750 للأسرة والوزارة قررت رفع الحد الأقصى للدعم المباشر ليصل إلى 40 ألف جنيه بدلا من 25 ألف جنيه، مؤكدا أن الحكومة قررت دعم محدودي الدخل حيث تصل فائدة التمويل العقاري لمحدودي الدخل إلى 7%، ورفع الدعم المباشر إلى 40 ألف جنيه.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر تحميل كراسات شروط ونتيجة قرعة شقق وسعر متر اراضي العاصمة الإدارية ورفع الحد الأقصى للدعم وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .