منطقة R7 اسعار شقق العاصمة الإدارية الجديدة 2024 وموعد تسليم الوحدات

أسعار شقق العاصمة الإدارية الجديدة 2024

تشهد أسعار شقق العاصمة الإدارية الجديدة ارتفاعًا مستمرًا خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب عدة عوامل، منها:

  • ارتفاع أسعار الأراضي في العاصمة الإدارية الجديدة
  • زيادة الطلب على شراء الشقق في العاصمة الإدارية الجديدة
  • ارتفاع أسعار مواد البناء

وفيما يلي بعض الأمثلة على أسعار شقق العاصمة الإدارية الجديدة عام 2024:

  • شقة 100 متر مربع في منطقة R7: تبدأ من 3 ملايين جنيه مصري.
  • شقة 150 متر مربع في منطقة R8: تبدأ من 4 ملايين جنيه مصري.
  • شقة 200 متر مربع في منطقة R9: تبدأ من 5 ملايين جنيه مصري.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار قابلة للتغيير، وذلك حسب المنطقة والمساحة والموقع والمستوى التشطيب واسم الشركة المطورة وغيرها من العوامل.

عوامل تؤثر على أسعار شقق العاصمة الإدارية الجديدة

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على أسعار شقق العاصمة الإدارية الجديدة، من أهمها:

  • المنطقة: تختلف أسعار الشقق حسب المنطقة، حيث تميل الشقق في المناطق الحيوية مثل منطقة الأعمال المركزية ومنطقة الوزارات إلى أن تكون أغلى ثمنًا من الشقق في المناطق الأخرى.
  • المساحة: تختلف أسعار الشقق حسب المساحة، حيث تميل الشقق الأكبر إلى أن تكون أغلى ثمنًا من الشقق الأصغر.
  • الموقع: تختلف أسعار الشقق حسب الموقع، حيث تميل الشقق القريبة من الخدمات والمرافق إلى أن تكون أغلى ثمنًا من الشقق البعيدة.
  • المستوى التشطيب: تختلف أسعار الشقق حسب مستوى التشطيب، حيث تميل الشقق المشطبة بالكامل إلى أن تكون أغلى ثمنًا من الشقق نصف تشطيب أو غير تشطيب.
  • اسم الشركة المطورة: تختلف أسعار الشقق حسب اسم الشركة المطورة، حيث تميل الشقق من الشركات المطورة المعروفة إلى أن تكون أغلى ثمنًا من الشقق من الشركات الأقل شهرة.

اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة 2024

وحسبما اوضحت مصادر في جهاز العاصمة الادارية الجديدة ، ان اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة 2024 ستبدأ من 5 آلاف جنيه وحتي 7 آلاف جنيه حسب المنطقة والتميز ، علي ان يتم طرح 17 ألف وحدة سكنية للمواطنين بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة فبراير 2024 ، حيث ستبدأ مساحة شقق العاصمة الادارية السكنية من 130 متر وتصل لـ 180 متر وسعر الشقة في العاصمة الادارية الجديدة ذات المساحة 110 متر مربع ستبدأ من 550 الف جنيه وتصل الي 770 الف جنيه ، بينما أسعار الوحدات السكنية ذات مساحة الـ 200 متر تبدأ من مليون جنيه وتصل إلى 1.400 مليون جنيه حسب التميز ، علي ان يتم اتاحة انظمة تقسيم وسداد مبلغ الشقة بطرق متنوعة.

اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة 2024 اعلان شهر ابريل

وحسبما اوضحت مصادر في جهاز العاصمة الادارية الجديدة ، ان اسعار شقق العاصمة الادارية الجديدة 2024 ستبدأ من 5 آلاف جنيه وحتي 7 آلاف جنيه حسب المنطقة والتميز ، علي ان يتم طرح 17 ألف وحدة سكنية للمواطنين بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة ابريل 2024 ، حيث ستبدأ مساحة شقق العاصمة الادارية السكنية من 110 متر وتصل لـ 200 متر.

وبذلك فان سعر الشقة في العاصمة الادارية الجديدة ذات المساحة 110 متر مربع ستبدأ من 550 الف جنيه وتصل الي 770 ، بينما أسعار الوحدات السكنية ذات مساحة الـ 200 متر تبدأ من مليون جنيه وتصل إلى 1.400 مليون جنيه حسب التميز ، علي ان يتم اتاحة انظمة تقسيم وسداد مبلغ الشقة بطرق متنوعة.

 

تفاصيل الحي السكني في العاصمة الادارية الجديدة

ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ الشقق السكنية في المرحلة الأولى بالعاصمة الجديدة وتدشين حى سكنى متكامل الخدمات تقوم بتنفيذه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ويتضمن 170 ألف حدة سكنية، حيثان شركة العاصمة الإدارية الجديدة ستتولى التعامل مع المستثمرين الجدد بالمشروع، كما تعمل على خلق نموذج إدارى مختلف للعاصمة الجديدة من خلال القضاء على البيرواقراطية وإيجاد مرونة أعلى فى التعامل مع المستثمرين بما يمكن من تحقيق تنمية بمعدلات أسرع.

يذكرأن مساحة الحى السكنى الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 1000 فدان، وتم تقسيمه إلى 8 مجاورات، تشمل: مناطق فيلات “328 فيلا – 328 وحدة”، وتاون هاوس “157 مبنى – 624 وحدة”، وعمارات سكنية “699 عمارة – 19984 وحدة”، ومناطق سكنية تجارية “140 عمارة – 3360 وحدة سكنية – 1120 وحدة تجارية”.

طرق 17 الف شقة في العاصمة الادارية الجديدة 2024 شهر فبراير 2024

وحسبما اعلنت وزارة الاسكان انه سيتم طرح 17 الف شقة في العاصمة الادارية الجديدة بداية من شهر فبراير 2024 ، بمساحات مختلفة تبدأ من 110 متر و حتي 200 متر مربع مشطبة بالكامل سوبر لوكس ، وذلك ضمن 25 الف شقة سكنية في الحي السكني بالعاصمة الادارية الجديدة سيتم الانتهاء وتسليمها نهاية عام 2024.

 

مواصفات شقق العاصمة الجديدة التي سيتم الانتهاء منها شهر اكتوبر 2024

وحسبما اوضحت وزارة الاجار تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية ضمن الحى السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ جميع الوحدات بنهاية العام الجاري الحى السكنى يتضمن أكثر من 24 ألف وحدة   سكنية جارى تنفيذها بواسطة أكثر من 5 شركات كبرى تضم مئات المقاولين الباطن، بجانب الجزء الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

اما عن مواصفات شقق العاصمة الادارية الجديدة ذات المساحة 160 متر مربع، فهي كاملة التشطيب، و الشقة مقسمة الي 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، كافة الغرف لها مشارفها الخاصة، متشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف.

كما تتكون العمارة الواحدة تتكون من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 متر مربع للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 متر مربع وحتى 180 متر مربع شامل الخدمات.

الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد، لافتا إلى نموذج a يصل مسحط الوحدة به 150 متر مربع، أما نموذج b يص مسطح الوحدة لـ180 متر مربع، الدور الأرضى للعمارة مقسم على 3 وحدات فقط، مساحة الشقة الأولى 100 متر، والوحدات الثانية والثالثة 160 متر لكل وحدة، السيراميك المستخدم من أجود أنواع السيراميك “البورسلين” كما مستخدم أجود أنواع الألمونتال فى كافة النواقذ الزجاجية، بالإضافة لكرانيش عالى الجودة.

 

طريق الوصول للعاصمة الادارية الجديدة من القاهرة

اما عن كيفية الوصول الي موقع مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من القاهرة ، عليك أن تسلك طريق السويس، مرورًا بمشروعات «مدينتى» و«الرحاب» و«المستقبل سيتى» لتصل إلى طريق «جندالى 2» المؤدى إلى العاصمة الجديدة ، ويبدأ ببوابة رسوم، ويتم تحصيل رسوم مرور من السيارات المتوجهة إلى موقع المشروع بقيمة 10 جنيهات سواء كانت «ملاكى» أو «مينى باص»، ويعد طريق «جندالى 2» طريق مؤقت لحين الانتهاء من طريق محمد بن زايد الذى يصل العاصمة الإدارية بمدينة القاهرة الجديدة وينقسم الطريق إلى جزء شمالى بطول 12 كيلومترا وآخر جنوبى بطول 12 كيلومترا أخرى، ويصل عرضه 124 مترا وتقع العاصمة الإدارية فى المنطقة المحصورة بين طريقى القاهرة/السويس والقاهرة/العين السخنة شرق الطريق الدائرى الإقليمى مباشرة، بعد القاهرة الجديدة ومشروعى مدينتى ومدينة المستقبل، ويبعد الموقع حوالى 60 كيلومترا من مدن السويس والعين السخنة.

تفاصيل مدارس العاصمة الادارية الجديدة

ومن المخطط أن يكون إجمالي عدد المستفيدين من الخدمة التعليمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، 93 ألف طالب وطالبة، مقسمين كالتالي : 75 ألف طالب بمرحلة التعليم الأساسي، و9 آلاف طالب بمرحلة التعليم الثانوي، و9 آلاف طالب بمرحلة الثانوي الفني ، حيث ستشمل العاصمة الإدارية 47 مدرسة، بواقع 34 مدرسة للتعليم الإساسي ، بالإضافة إلى 9 مدارس للتعليم الثانوي، و4 مدارس للثانوي الفني.