قيمة مخالفة الرادار في لبنان 2024 معرفة مخالفات سرعة الرادار في لبنان | غرامات مخالفات السير في لبنان | الاستعلام عن المخالفات المرورية فى لبنان ,قيمة ضبط السرعة في لبنان وخدمة تسديد قيمة مخالفات السرعة الزائدة

محدث – قيمة مخالفة الرادار في لبنان 2024 قيمة مخالفة السير عكس الإتجاه ” الطرق الخارجية” وقطع الجزيرة الوسطى والرجوع للخلف وقيادة السيارة ببطء دون مبرر والتجاوز من اليمين وحزام الامان ضبط سرعه لبنان الرادار الاستعلام مع التفاصيل معرفة مخالفات سرعة الرادار في لبنان موقع مخالفات السير في لبنان 2024  الاستعلام عن المخالفات المرورية فى لبنان 2024 ,قيمة ضبط السرعة في لبنان وخدمة تسديد قيمة مخالفات السرعة الزائدة  مخالفاتك المرورية هو القيام بإحضار الرقم الخاص باللوحة المرورية لسيارتك وإتباع الإرشادات التى نقدمها لكم..كيف اعرف اذا السياره عليها مخالفات في لبنان الغرامات وفق الفئات

المخالفات التي تستدعي تنظيم محضر ضبط مقسمة إلى فئات خمس، يقابل كلّ منها رسم ماليّ محدد. ففي حالة الوقوف الممنوع مثلا، يُغرَّم المخالف بما بين100 و150 ألف ليرة لبنانية. إذا سدد المترتب عليه خلال 15 يومًا من تحرير الضبط يُحسَم قسم من الغرامة لتشجيعه، فيدفع 50 ألف ليرة، وعند عدم الدفع خلال هذه المدة ترتفع قيمة الغرامة إلى 70 ألف ليرة في مدة الـ 15 يومًا التي تلي. وبعد مرور شهر يُحال إلى محكمة الضبط،للاستعلام عن مخالفات السرعة في لبنان عبر التلفون . 

ويكون ملزمًا دفع الغرامة كاملة أي الغرامة 100 أو150 ألف ليرة لبنانية، وذلك وفقَ ما يُحدّده القاضي. ويظهر الجدول أدناه أنواع المخالفات وما يترتب عليها: لمعرفة التفاصيل عن المخالفات المرورية بدولة لبنان وطرق سدادها يمكن الدخول على الموقع الرسمي للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي التالي:

الموقع الرسمي لقوى الأمن الداخلي بلبنان : مخالفات المرور لبنان

والخدمات المقدمة هي كالتالي:

1- خدمة الاستعلام عن مخلفات السرعة المراقبة بالرادار وذلك بإستخدام رقم ورمز الآلية. مزيد من المعلومات على الرابط التالي:

مخالفات سرعة الرادار

2- خدمة تسديد قيمة محاضر ضبط مخالفات السرعة الزائدة حيث يمكن اعلام صاحب السيارة برسالة قصيرة SMS أو عن طريق الاتصال على مركز الاتصال (Call Center) ويمكن تسديد المخالفة لدى مفارز السير أو شركتي Liban Post وOMT. مزيد من المعلومات على الرابط التالي:

خدمة تسديد قيمة مخالفات السرعة الزائدة